وزير التعليم امتحانات مسابقة ختم دوروس الإبتدائية تمر تنظم بشكل جيد

أكد وزير التهذيب الوطني والتكوين التقني والإصلاح محمد ماء العينين ولد أييه سير امتحان دخول الإعدادية بأنها جيدة، مؤكدا أن ذلك مطمئن على نجاحها.

وذكر ولد أييه بأن الامتحانات تجرى العام الحالي في ظل ظروف خاصة، خيمت عليها جائحة كورونا وتوقف الدراسة، لكن الوزارة على مسارين لتدارك ذلك، الأول استئناف الدراسة من فاتح سبتمبر للمراجعة، والاستدراك، والثاني حشد كافة الطاقات البشرية واللوجستية لضمان تنظيم الامتحان في ظروف طبيعية.

وأشار ولد أييه إلى أن هذا الامتحان يشكل محطة بالغة الأهمية، باعتبارها نقطة فاصلة لعبور التلاميذ من المرحلة الابتدائية إلى الإعدادية، ونوه الوزير بتضافر جهود الجميع لتجاوز هذه المرحلة الحاسمة، في ختام سنة دراسية كانت صعبة على الجميع، لكن بفضل الله وتكاتف جهود الفاعلين في الحقل التربوي تم التغلب على تلك العراقيل.

وزار ولد أييه اليوم الخميس مدرسة تفرغ زينه بولاية نواكشوط الغربية، ومدرسة حرمة ولد عبد الجليل بتوجنين في ولاية نواكشوط الشمالية، ومدرسة الحسين بعرفات في ولاية نواكشوط الجنوبية، وعاين الوزير هذه المراكز، وتحدث مع رؤسائها، ومع التلاميذ مستفسرا عن أية عراقيل قد تعترض سير الامتحان.

ورافق الوزير خلال جولته الأمين العام للوزارة، وولاة نواكشوط، وبعض المستشارين، والمديرين بقطاع التهذيب الوطني.

نقلا عن وكالة الأخبار المستقلة.

شاهد أيضاً

نقابة الصحفيين الموريتانيين تختتم الدورة التكوينة حول السلامة الرقمية

 حسب مانقلت وكالة الأخبار المستقلة فإن نقابةالصحفيين الموريتانيين اختتمت  مساء الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 دورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *