وزارة الصحة تتقصى جاهزية المنشآت الصحيةفي وجه تنظيم كاس إفريقيا للشباب

تقصت الأمينة العامة لوزارة الصحة ولفيف من المسؤولين في القطاع رفقة السلطات الإدارية والبلدية واقع المنشات الصحية على مستوى العاصمة الاقتصادية نواذيبو في وجه احتضان المدينة لتنظيم كـأس افريقيا للشباب في نهاية فبراير المقبل.

وشملت زيارة الأمينة العام رفقة بعض المديرين في الوزارة مركز الإستطباب الجهوي في داخلت نواذيبو والمركز الصحي ومستوصف العمال حيث استمعت لشروح مفصلة عن أداء هذه المنشات الصحية ومجمل النواقص.

ومن المقرر أن تواصل الأمينة العامة ووفدها زيارات غدا لمركز التخصصات الطبية وملعب نواذيبو قيد الإنشاء من أجل الوقوف على الشق المتعلق بالجانب الصحي شهورا قبيل انطلاقة التظاهرة الرياضية الإفريقية الأولى من نوعها في العاصمة الاقتصادية.

وقالت الأمينة العامة حليمة با في تصريحات ل”الأخبار” إن هدف الزيارة هو تحسين المنظومة الصحية التي تحتل اهمية قصوى في برنامج “تعهداتي”، مشيرة إلى أن موريتانيا ستحتضن البطولة الإفريقية في 22 فبراير إلى غاية 4 ابريل.

وأشادت الأمينة العامة بجهود السلطات المحلية والصحية في التصدي لوباء كورونا مشيرة إلى أن الوباء بدأ في الإنحسار لكن على المواطنين توخي الحيطة والحذر.

وحول سؤال عن مدى وجود طب رياضي قبل 4 أشهر من تنظيم البطولة قالت الأمينة العامة للوزارة إنهم الأن  بصدد جرد النواقص وجمع المعلومات المتعلقة بالمنشات الصحية وبعدها سيبدأ النظر في القضية بغية ايجاد حلول لها.

 نقلا عن وكالة الأخبار المستقلة

شاهد أيضاً

الهابا:الإعلان عن مسح شامل للشمهد الإعلامي

أعلنت السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية “الهابا” حسب مانقلت وكالة الأخبار المستقلة أنها بصدد إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *