تازيازت تصدر تقريرا عن أدائها خلال سنتين الماضيتين

أصدرت شركة كينروس تازيازت تقريرا يرصد أداءها خلال سنتين في مجالات السلامة والبيئة والجوانب الاجتماعية والاقتصادية، تحت عنوان: “تقرير التنمية المستدامة”.

وعزت الشركة في إيجاز صحفي مستوى الأداء في مجال السلامة إلى “برنامج تسيير المخاطر الحرجة الذي يرمي إلى تنفيذ الرقابة حسب المقاس والملاءمة من أجل تجنب أي مخاطر إصابة أو وفاة”.

وتؤكد الشركة أنه “تم تنفيذ هذا البرنامج من طرف تازيازت في 2017 وتم تحديثه في 2019 بفئات وأنواع جديدة من المخاطر. وتم استعراض 50 من المخاطر المحتملة”.

كما تحدث التقرير عن أداء تازيازت في مجال تسيير الماء والمخلفات والتحكم التدريجي في جودة الهواء والطاقات، مشيرة إلى أنه “تم تصميم جميع عمليات المعالجة لإعادة تدوير الماء، ما سمح بإعادة استخدام قرابة 79% من الماء في 2018 و76% تقريبا في 2019”.

وتضيف الشركة: “يعتمد تسيير مخلفات المعالجة على نظام إتلاف للسيانيد ونقل هذه النفايات إلى منشآت تخزين ومعالجة في الهواء الطلق. وسجلت تازيازت مستويات أداء عالية في هذا المجال إلى درجة أن أي حادثة تستحق التبليغ لم يبلغ عنها على مستوى سدود حظائر مخلفاتها أثناء زيارة التفتيش التي قام بها خبراء مستقلون”.

وشددت تازيازت على أنها تدرس عن قرب “أي مصدر محتمل للتلوث، وتم في البداية تركيب 5 محطات لرقابة جودة الهواء في الموقع. وتم أيضا اقتناء محطتين إضافيتين في السنة الماضية للقيام بكشوف إضافية ومتابعة لمجمل المنطقة المحمية بالسياج في الموقع”.

وتحدث التقرير عن الأداء الاجتماعي والاقتصادي للشركة، مشيرا إلى أنها توفر الوظائف المستدامة والتكوين وعمليات الشراء والمناقصات ودفع الضرائب والدعم المجتمعي الهادف.

وفيما يتعلق بالضرائب أوضحت الشركة أنها دفعت في 2019، 79,4 مليون دولار للحكومة الموريتانية في شكل ضرائب ورسوم وحقوق وعوائد.

كما وصفت برامجها المجتمعية بأنها “تغطي مجموعة عريضة من المشاريع والمنح والخدمات بقيمة تقارب مليوني دولار (75,5 مليون أوقية جديدة) بين 2018 و2019”.

نقلا عن وكالة الأخبار المستقلة

 

شاهد أيضاً

نقابة الصحفيين الموريتانيين تختتم الدورة التكوينة حول السلامة الرقمية

 حسب مانقلت وكالة الأخبار المستقلة فإن نقابةالصحفيين الموريتانيين اختتمت  مساء الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 دورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *