الحكومة تطالب المنمين بتجنب التنقل

حسب مانقلت وكالة الأخبار المستقلة فإن الحكومة الموريتانيةطالبت المنمين وملاك القطعان بتجنب التنقل خلال الفترة الحالية، وذلك لتفادي المساهمة في نقل عدوى مرضي حمى الوادي المتصدع، والباستريلا لدى الإبل، واللذين سجلت إصابات منهما في عدة ولايات.

وقال وزير التنمية الريفية الدي ولد الزين خلال لقائه مع منمين في الحوض الغربي إن على المنمين البقاء في أماكنهم الأصلية، والتقليل من الحركة من منطقة لأخرى لتفادي نقل العدوى.

كما شدد ولد الزين على ضرورة التنسيق مع الفرق البيطرية المكلفة بمكافحة حمى الوادي المتصدع، لباستريلا لدى الابل، مؤكدا أن هذه الفرق تتوفر على كل التجهيزات الضرورية للتعامل معهما.

وتفقد الوزير ولد الزين رفقة وزيرة البيئة والتنمية المستديمة مريم بكاي، الاثنين في بلدية بنعمان التابعة لمقاطعة العيون في ولاية الحوض الغربي، الاجراءات المتخذة من قبل قطاعه لمكافحة مرضي الباستريلا لدى الابل وحمى وادي الرفت وذلك ضمن الحملة الخاصة للقضاء عليهما في أسرع وقت.

وعاين الوزيران الأدوية واللقاحات البيطرية المستخدمة والطاقم البيطري المشرف على تحصين المواشي وخاصة المجترات الصغيرة ورش الابل بالمبيدات للتخفيف من عض الباعوض، كما تلقوا شروحا فنية حول سير الحملة قدمها المندوب الجهوي لوزارة التنمية الريفية على مستوى الحوض الغربي.

شاهد أيضاً

نقابة الصحفيين الموريتانيين تختتم الدورة التكوينة حول السلامة الرقمية

 حسب مانقلت وكالة الأخبار المستقلة فإن نقابةالصحفيين الموريتانيين اختتمت  مساء الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 دورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *