ندوة بنواكشوط حول نقاش كتاب السودان

نظم المركز الإقليمي  للأبحاث والاستشارات مساء الاثنين 05 أكتوبر 2020 ندوة لنقاش كتاب “السودان على طريق المصالحة” للدبلوماسي والأكاديمي الموريتاني محمد الحسن لبات

ووصف مدير المركز الإقليمي للأبحاث والاستشارات الدكتور سيد أعمر شيخنا الكتاب بأنه “كتاب استثنائي”، مشيرا إلى أنه “يتناول قصة نجاح دبلوماسي باهر للدبلوماسية القارية والدبلوماسية الموريتانية أنقذ بلد شقيقا من الانزلاق في أتون الصراع والاحتراب الداخلي”.

وأضاف مدير المركز أن الكتاب “يبرز القدرة الفكرية للبرفيسور ولد لبات الذي تقمص دور القاص والمؤرخ ليدون لنا هذه التجربة المهمة.

كما أرجع نجاح مهمة الوسيط الإفريقي في السودان إلى “خلفيته الأكاديمية وخبرته الدبلوماسية وحسن تمثله وتوظيفه للانتماء الشنقيطي في بلد مثل السودان يقدر الشناقطة ويعرف فضلهم”.

وشارك في إنعاش الندوة كل من السيد ولد أباه ومحمد جميل منصور ومحمد محمود ولد جعفر وبونا عمر لي ومصطفى فاتي، كما حضرها عدد من وزراء الخارجية والسفراء ورؤساء الحكومات السابقين، وشخصيات علمية ودبلوماسية مرموقة.

وشارك مؤلف الكتاب محمد الحسن ولد أبات في الندوة عبر الإنترنت من أديس أبابا، حيث أجاب على أسئلة وملاحظات المتدخلين في الندوة.

نقلا عن وكالة الأخبار المستقلة

شاهد أيضاً

نقابة الصحفيين الموريتانيين تختتم الدورة التكوينة حول السلامة الرقمية

 حسب مانقلت وكالة الأخبار المستقلة فإن نقابةالصحفيين الموريتانيين اختتمت  مساء الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 دورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *