النقابة الوطنية للتعليم تفتتح مؤتمرها السابع

حسب ما نقلت وكالة الاخبار المستقلة فإن النقابة الوطنية للتعليم العالي افتتحت السبت بنواكشوط مؤتمرها  العادي السابع، وذلك بمشاركة عدد معتبر من منتسبيها.

وانطلق المؤتمر تحت شعار: “معا من أجل تعزيز المكتسبات وتحقيق الأهداف“.

 

رئيس المكتب التنفيذي للنقابة محمد الأمين ولد شامخ ذكر في كلمة بالمناسبة بأن النقابة التي تأسست منذ ما يزيد على العقدين من الزمن كرست هذه الفترة للدفاع عن حقوق الأساتذة.

وأضاف ولد شامح أن النقابة على عملت على تحقيق أهداف ترى أن لها الأولوية بالنسبة للأساتذة كزيادة الراتب الصافي للأستاذ الذي تحقق بنسبة 28% كمعدل ومشكل التقاعد الذي سيستفيد منه أكثر من 69 أستاذا.

أما رئيس المجلس النقابي شامخ ولد امبارك، فرأى أنه على الرغم مما تحقق من إنجازات هامة في الفترات الماضية إلا أن الوصول إلى ما يصبو إليه الجميع يستدعي المزيد من الصبر والتضحية.

 

ودعا ولد امبارك الجميع إلى المساهمة بكل مهنية ومسؤولية في تسليح أجيال المستقبل بأحدث المهارات والعلوم والمعارف الضرورية للنهوض بالبلد إلى مصاف الأمم.

وكان المكلف بمهمة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي محمد الأمين ولد أحمد زيدان قد في كلمة خلال حفل انطلاقة المؤتمر أن الوزارة ستكون عونا وسندا في تحقيق الأهداف والمطالب النقابية المشروعة والموضوعية .

وأضاف ولد أحمد زيدان أن من بين الإشكاليات الأساسية في التعليم العالي مشكل المعاش التقاعدي ومشكل استمرارية سياسة منظمة للإسكان في المستقبل بالنسبة للمكتتبين الجدد في التعليم العالي وهذا ما ستكون الوزارة على الأقل السند الواعي والمتفهم والمدافع عنه.

 

شاهد أيضاً

نقابة الصحفيين الموريتانيين تختتم الدورة التكوينة حول السلامة الرقمية

 حسب مانقلت وكالة الأخبار المستقلة فإن نقابةالصحفيين الموريتانيين اختتمت  مساء الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 دورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *