تدشين ساحة ببلدية لكصر تحت اسم الشهيد عبدالله ولد الحضرامي اعبيد

حسب مانقلت وكالة الأخبار المستقلة فإن بلدية لكصر بولاية نواكشوط الغربية دشنت مساء أمس الثلاثاء ساحة ثقافية مجهزة باسم “الشهيد عبد الله ولد الحضرامي ولد عبيد”، وذلك وسط حضور رسمي وشعبي معتبر.

وأكد عمدة البلدية محمد السالك ولد عمار في كلمة بالمناسبة أن تدشين الساحة يمثل تقديرا لجهود الشهيد عبد الله ولد الحضرامي ولد عبيد الوطنية، مؤكدا أن الظروف التي استشهد فيها في لكصر تشكل دليلا صريحا على ما بذله من أجل استقلال الوطن والتضحيات الجسام التي قدمها من أجل وحدته، وقدسية أراضيه، ورفض كل ما من شأنه المساس من سيادته.

وأضاف ولد عمار أن البلدية أطلقت مشروعا يحمل اسم: “أعلام لكصر”، ويكتسي أهمية بالغة، حيث سيتم من خلاله تكريم الشرفاء من أبناء المقاطعة، وذكر تضحياتهم باستمرار، وذلك من خلال إطلاق أسمائهم على الشوارع والساحات العامة، وملتقيات الطرق، سبيلا إلى غرس روح المواطنة والوطنية والانتماء لهذا البلد، وبعث روح الاعتزاز بالانتماء له في نفوس شبابه وأجياله المستقبلية

وتقع الساحة الثقافية التي تم تدشينها غير بعيد من ملتقى طرق ولد اماه، وحضر تدشينها والي نواكشوط الغربية، ورئيسة جهة نواكشوط، وحاكمي لكصر، وتفرغ زينة.

واغتيل عبد الله ولد الحضرامي ولد عبيد في مقاطعة لكصر يوم 08 نوفمبر 1960، أي 20 يوما قبل إعلان استقلال البلاد، ووصفه الرئيس الأول للبلاد المختار ولد داداه في مذكراته بأنها “أحد الوطنيين المتحمسين.. كان مفتونا بوطنه والحمية له”.

شاهد أيضاً

نقابة الصحفيين الموريتانيين تختتم الدورة التكوينة حول السلامة الرقمية

 حسب مانقلت وكالة الأخبار المستقلة فإن نقابةالصحفيين الموريتانيين اختتمت  مساء الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 دورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *